القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية الابواب الخمس البارت الأول 1 بقلم ريام الهادي

 رواية الابواب الخمس البارت الأول 1 بقلم ريام الهادي

رواية الابواب الخمس الجزء الأول 

رواية الابواب الخمس الفصل الأول

رواية الابواب الخمس البارت الأول 1 بقلم ريام الهادي


رواية الابواب الخمس الحلقة الأولى

البارت الاول 
#الابواب_الخمس 

الحجي مثل الوجع فتره ويروح 
مايعور الكاع من يدبي النمل
الحجي بليه اسباب مو لابن الاصول
الزين يكعد عدل ويسولف عدل 
انه ادري من الحجي ميبطلون 
عيشة التمساح على الماي الضحل 
الوادم تكاطف صخر على الطير ليش 
جنت ماادري واحير من انسأل 
صدفة ذاك اليوم سيرت المضيف 
وعله سالفتي نشدت شايب كهل 
وكلي ناسك تبي اتطير وي اليطير 
ايغثهم اجناح اليدج عليه نسل 
الطير منهم ماسلم ناسيش هاي 
بل الحقد عدهم طلع سن العقل 
هيچ اكو اوادم وحق ام البنين 
يدفنون الميت بلايه غسل 
كرهت كلشي بسبب شى ملموس صار 
ناس على الشيطان ضلت تتكل 


فتحت الباب الرئيسي ودخلت على كيفي امشي بهدوء بس صوت مشيتي اسمعها وانفاسي العاليه وعيوني تتنقل بكل ركن بلبيت خطواتي احس بيها عمر سنين وايام وساعات مشت بينا يله وصلنا لهنا 
اندار على كل باب موجود بلبيت اكو بيبان جان لازم متنفتح ولا احد يتقرب منها مو كلشي لازم نعرفه راح نرتاح بمعرفته اكو شغلات لو باقيه مضمومه هواي احسن انعرفت وانفتحت جهنم وياها 
كعدت وحطيت ايدي جوه خدي واخذتني الصفنه من جنا صغار بدايه التسعين وبيبي عمشه  لامتنا كاعده بلكاع على الجودليه (فراش) وقريب منها صوبة علاء الدين وعليها قوري الجاي وبصفها طاسه بيها ستكاين حتى شوكت ميعجبها تصب وتشرب  چاي مهيل الجو بارد ومطر والكهرباء طافيه وبس ضوا اللاله مضوي المكان لامتنا حتى تحجي قصة كفاحها اكلت راسنا اكل بيها تعيد وتصقل ولا تكل ولا تمل لابسين بجايمنا البازه واحد يكفخ بلثاني ونريد بس نكوم ونخاف منها لان تضربنا اذا كمنا وعفناها وهي تسولف مجبورين كلنا على هاي الكعده نخاف من ضربتها ايدها ثكيله تكفخ الواحد تخلي يوم كامل يون من الضربه ايد الزلمه مو مثلها 
عمشه : ولكم منعولين الوالدين اكعدو راحه انتي بت صالحه اثگلي 


سما :اني شعليه بيبي هذا مهند هو يكرصني من ظهري ويخليني اكمز 
مهند : والله بيبي كذابه هذا يونس كرصها 
يونس : مو اني والله مو اني 
عمشه : اش لا بارك الله بيكم خلفه سكط على امهاتكم 
نزلت من الدرج ويه كل بايه تنزل منها ترجها 
رج وكفت بلنص بدون متكمل الدرج وحطت ايدها على خصرها ومعاجبها الحجي وبصوت عالي هااا عمه بس لا تقصديني ويه جناينج 
رفعنا عيونا عليها غير هاي صالحه من تحظر الملائكه كلها تطافر خفنا وسكتنا كلنا 
عمشه : ومنهي وياج نبصتي بلنص عفيه مره فوك واذنج يمي 
صالحه : غير صوتج عالي ياعمه يجيب التايهه واعرف بسوالفج لازم تذكريني متكدرين 
عمشه : غير احبج ولازم انبش اهلج الخلفوج 
صالحه : شنو عمه مسمعتج 
عمشه :هاي ماعجبتج وماسمعتيها مو وياج  مو وياج 
صالحه :تباوع صالحه ومعاجبها الوضع وعاطت انتم يله كومو انخمدو شنو كاعدين لهسه 
مهند : بعد وكت يوم 
صالحه : انجب واخذ اختك واصعد فوك وانتم كل واحد على امه اذا هنه عايفات الجهال ونايمات بحضون رجولتهن 
عمشه : جاا وحد وانتي هم جنتي نايمه بحضن عبيد 
صالحه : غير رجلي قابل صاحبي ياعمه خو انتي بس عينج ورايه وعوجت حلكها 
عمشه : لا وراج ولا كدامج اخذي زعاطيطج ولي دخت اريد انام 
كلها كامت تركض اله وحده مكابله بيبيتها وصافنه عليها 


عمشه : هااا يمه ماي ماتكومين تنخمدين مثل اخوتج 
بصوت طفولي وبأحرف متكسره بيبي اثمي(اسمي)  ناي مو ماي 
عمشه : غير ابوج المطبل وامج الكيوليه(راقصه)  سموج اسم مال رواكيص 
شنهي ناي هو هذا هم اسم خلصت اسامي الخلك ونسمي على الرواكيص 
واجه بصوت عالي وكف يم راس ناي وكال 
لعد اسمج الحلوو عمشه 
عمشه :حجه ابن ساهره العرمه وشبي اسمي ابن السطل طالع على امك لسانك شطوله ولي  وشيلها وديها وياك وعينك عليها اعرفك مخنث وخفيف هسه اطيح منك 
ناي: اني امشي اعلف (اعرف) 
مرتضى : اني اشيلج واصعدج 
يونس : عوفها اني اخذها يله نايه 
لزم ايدي اخويه يونس وصعدني لامي فتحنا الباب ومثل كل مره جان ابويه يعيط وامي هادئه ساكته كاعده على الجربايه وتصفط بلملابس ومتباوع حتى بوجهه 
اسمعي لج روحه لاهلج ماكو واذا وصلتي بعد رجلج اكسرها 
: هزت راسها امي بدون حتى مترد 
طلع بابا وركع الباب حيل وسحبتني وحطتني بحضنها وتحاول متحسسنا بلي يصير 
فدوة للبنات عشره واكول گليلات وتبوس بيه
ناي : تباوع بعيون بريئه على اختها الصغيره النايمه بلكاروك والي اسمها شرهب امي جانت دوم تحب الاسامي الغريبه والنادره لهذا سمتني ناي واختي شرهب 
ماما  يونس افرش الك ولاختك ونامو 
يونس : هسه افرش 
نمنا ومندري اطفال وكلنا امل بلدنيا واااخ منها للدنيا  
نرجع لقبل اكثر من ٢٠ سنه لعمشه وحياتها الي موعه اذانه بيها حسره تلكانه مجموعين اذا ماكعدت تسولف الصار ولازم تموع اذانكم مثلنا لعد بس احنا نتحمل عمشه وسوالفها 


عمشه من الناصريه يتيمه الام والاب عندها بس اخت اسمها غنيه  زوجها ابوها وهي صغيره لابن صاحبه بلبصره واستقرت هناك وابو عمشه توفى  وبقت عمشه  وحدها تكفل عمها بتربيتها ولان عنده بس ولد اثنين كام وزوجها لواحد من ولده  اسمه فرج مره قويه صارمه تربت تربيه الولد سباعيه ومتخاف من احد خلفت من فرج ٥ ولد وبنيه وحده
جانت حياتها بين حش الزرع والحلال (الحيوانات) شايله كاع رجلها فرج شيل ايد بأيد وياه وتركض بين بيتها وبين الكاع والوضع زين والعيشه ماشية لحد مابيوم وكع فرج لا حس ولا نفس تگلبه يمنه يسره طاح وماضل نفس بيه 
عاطت وهزت القريه كلها بذاك الوكت وماضل واحد مااجه ينشد على فرج وليش طاح وشنو الموته وبيوم وليله لكت عمشه روحها وحدها وبركبتها ٦ اكبر واحد بيهم عمره ١٠ سنين الي هو عبيد 
تنوح وحاضنه فروخها (جهالها) وره مافضت الوادم وانتهت الفاتحه ضلت وحدها بلبيت ومتعرف وين تنطي وجها اندكت الباب عليها وطفر عبيد فتحه وطلع عمه فلاح 
عمشه : هااا خويه فض گلشي 
فلاح : فض والحمدلله بدون طلايب والوادم كلها تدعي لاخوي بلرحمه الله يرحمه 
عمشه : الله يرحمه كسر ظهري ياخوي حطت الفوطه على وجهه وتبجي 
فلاح : ضل شى واحد 
عمشه : نزلت الفوطه وتباوع بعيونه شنهي الضل 
فلاح : اسمعي عمشه انتي هسه مره عزبه ومالج والي والوادم تاكل وجوهنا عبن ضليتي وحيدج 
عمشه : يااا جاا شنهي وهاي الفروخ موش بعينك عندي خمس زلم يسدون الشمس 
فلاح : تقشمرين على رويحتج انظريلهم گلهم صغار وحيدهم عبن جااع يبجي 
عمشه : شتريد مني فليح سوالفك هاي عورت گلبي شنهي وراك من طلابه احجيها ولا تردها 
فلاح : اعگد عليج وتعيشين ويه مريتي وجهالي واتكعدين واتسكتين والكاع انه اشتغل بيها واداري ولاد اخوي ويصيرون ولدي 
عمشه : شنهي تخبلت انه اعرس وفرج ترابه ماناشف صگد انت ماتستحي ولك اخيك ماصار جم يوم دفناه تركض وره مريته 
وتعال ليه انت ماميت على وليدات اخوك انت تراجف على الكاع 
فلاح : لاتنسين هاي گاع ابوي 
عمشه : وخذاها فرج وانطاك حگك لاتلعب بلنار يفليح 


فلاح : بليه سوالف ماصخه وره عدتج ماتخلص  اعكد عليج وچلمه مااسمع 
عمشه : انت زلمه من ظهر زلمه وسويها لا اخلي طشارك ماله والي 
فلاح : هين يعمشه نتلاكه 
عمشه : روح اطلع لا بارك الله بيك وبجيتك مااستحيت على شاربك ولك انه بعدني العده ما لازمتها عبن اليوم كفت الوادم وانت جاي بعين كويه تريد گلشي تاخذ لا والنايم بلتراب وماخضر ترابه مايصير الي تريده وكول حرمه وكالتها 
طلع فلاح ومتحلف بعمشه وهي لان تعرف ماكو احد وراها ويتيمه واختها ماتتكفل بيها ولا راح تستقبلها وفلاح ميخاف الله ويكدر يأذيها قررت تنهزم تاخذ جهالها 
عبيد : يمه وين نروح 
عمشه : لارض الله الواسعه لم وياي الغريضات
عبيد : نروح للعماره
عمشه : عمك عنده زلم هناك وناس هواي يعرفهم ويوصلنا مانكدر نولي ليغاد 
عبيد : چا وين نطي وجهنا لخالتي غنيه 
عمشه : خالتك ماتحن عليه مات زلمتي وماجت خلي تولي مااريد خوتها نهج لبغداد جبيره ومايحصلنا 
عبيد : وارض ابوي
عمشه : اطلعهه من عين الخلفه بس اكبرو وانه اعرفن اخذ حگي منه يله بساع ماضل وكت لايطلع الفجر والوادم تحس علينا 
وبليله ظلمه هجت عمشه لبغداد وماعدها غير جم قطعة ذهب وست جهال كايدتهم وبمدينه ماتعرف بيها بشر 
اول ماوصلت راحت للكاظم بس هذه المنطقه بغداد تعرفها اسمها الكاظميه لان مره جابها عمها وفرج زياره بيوم متزوجت 
وهي تعرف الامام وحافظه اسم المنطقه 
وراحت لاقرب صايغ ورغم متعرف لا تقرا ولا تكتب بس جانت ذكيه وميكدر يغلبها واحد 
باعت الذهب وحطت الفلوس وضمتهن بصدرها ولزمت ولدها وبقت ايام كاعده يم الامام تسأل وتستفسر عن مناطق بغداد وعبيد محاوط اخوته اخاف واحد منهم يضيع لحد مسألت كيم هناك بلحضره وحجت كلشي اله ودلاها على منطقه بيها كياعين رخيصه ورجال خير تكدر تعتمد عليه وراحت للعنوان الكاله الكيم الها وشافت الرجال المنطقه اسمها تل محمد  وحجت قصتها وعرض عليها كاع وبيها هيكل مكامل محتاج هواي شغل على كد فلوسها قبلت واشترته وسجلته بإسمها وهي ذكيه جانت كل خطوه تسويها تسأل بيها 
الناس على فطاريتها وطيبتها القديمه من شافو حالها وعدها يتامى ساعدوها ونزلو السعر الها وصار عدها سكف يلمها ويلم جهالها غطت البيبان والشبابيج بلسعف والوصل القديمه حتى يحميها من الشتا وبرودته والمنطقه اكثرها جانت ممبنيه وشوارعها طين ممبلطه بس لحاله عمشه جان يعتبر جنه مو بيت  
عبيد :يمه شنسوي وين ننطي وجوهنا 


عمشه : نشتغل يمه 
عبيد : بشنهي انه مااعرف غير بكاع ابوي والزرع 
عمشه : بلعتيج شفت نسوان تلم عتيج وتبيعه واندور بين الوادم وبلزبايل وبكلشي 
عبيد : يمه واخوته 
عمشه : ويانه انه اريدن جوحي وياك لا اتركه 
عبيد : وفلاح وصمد 
عمشه : ويايه يضلون اووف كون اغير اسم اخيك فلاح عبن يذكرني بلخايس عمك الله لايهني دنيا واخره كله من فرج دك اله اسمي على اسم اخوي ارتاحيت يفرح هججنا بليله ظلمه اخيك اااخ كون اگضه اطلع حليب امه منه 
عبيد : يجي يوم وناخذ حگنا منه بس گليلي نجم  وخوله اخوتي منو الهم صغار مايضلون وحيدهم 
عمشه : نتساعد يمه بيهم لحد ماربك يفرجها عينك على خوتك يعبيد مالهم احد غير الله وانت جبيرهم 
عبيد : تآمرين يمه 
وبدت عمشه تشتغل بلعتيك وكلشي ينباع ويطلع فلوس جانت الحياه صعبه حيل عليها قاومت وتعبت وكدرت بمرور الايام تكمل الهيكل ولدها كبرو ويشتغلون وياها 
جانت حسره عليها الفلس دينار متصرف على نفسها لحد مكملت البيت 
وكبرو وكل الواحد بيهم يشتغل شغله الي بلعتيك ويه امه والي بلبناء عامل وانعرفو بلمنطقه بأسم بيت عمشه ام العتيك 
كلهم خلصو المتوسطه وكعدو مكملو اله واحد جانت ادك وتكول لازم اشوف عنده شهاده واتفاخر بيه وهو نجم بزر الكعده وحبيب گلب عمشه وبنتها الوحيده خوله 
لان شاطره خلتها تكمل 
واجت حرب ايران وانطلبو تجنيد ومن ولدها بس عبيد وجوحي لان اعمارهم مناسبه اما الباقين بعدهم مبالغين 
دوام عبيد صار بلبصره وجان يعرف اسم منطقة بيت خالته بس مرايح الهم دفعه الفضول يروح وخاصه المنطقه جانت قريبه على منطقة بيت صاحبه ومن وصل سأل ودلوه على بيت ابوجاسم وبسبب هذا الفضول شافها وياريته ماشافها صالحه بنت خالته اخذت عقله اول ماوكعت عينه عليها 
مو من حسنها لا عجبته وكاحتها وجرأتها ومتهاب احد
رجع طاير لبغداد ولامه يصيح لو هي لو مااتزوج 


عمشه : من دهر صابك كون ولك وين لكيتهم شجابك عليهم لو هذا حظي المصخم الدولبك وخلاك جايني طاير تريد تعرس عليها 
عبيد : يمه وروح ابويه گلبي يهواها مااريد مره غيرها 
عمشه : عساك لا ردت ولك هي اختي بنت امي وابوي ما سأت عني ولا عرفتني هجيت بليله سوده مانشدت ولا كالت اخيتي وين راحت ماتت صار عله جهالها شى تكول غريبه عنها وهسه اخذ بتها جنه الي ولك عبيد احركك وعلي وما اخلي بت غنيه تخش داري 
وبيوم وليله تدخل صالحه جنه لبيت عمشه اتزوجها عبيد وطاير بيها تكول بس هي مره والباقي خس وصار محبس بيدها تكوله يمنه يروح يمنه تگله يسره يروح يسره وصاحت الغوث منها عمشه و المجانت متوقعته بعد سنه تدخل اختها ساهره جنه الثانيه وتتزوج جوحي وصارن بنات غنيه يصولن ويجولن بلبيت 
وبنص الثمانينات زوجت ابنها الثالث فلاح من بنت الحارس مال المدرسه القريبه  اسمها
بديعه وبهيج صار البيت بيه تلث جناين  
صالحه وساهره وبديعه 
بشوارع تل محمد وبجو الربيع الطيب بشهر الرابع جانت بنيه تمشي لابسه زي المدرسه وشايله شعرها بكصايب اثنين وجنطتها على ظهرها صار كبالها ولد شاب عمره مقارب لعمرها ابتسم بوجها ومد ايده وكال تفضلي 
ذكرى  : بنظرات استغراب هاي شنو 
نجم : دفترج البارحه وكع منج وركضت وراج وانتي ماشاء الله شاده محرك برجلج 
ذكرى : اخذته بتردد وهمست شكراً ومشيت رجع وكف كبالي وكال 
نجم : احنا جوارينكم واشر على بيتهم ذاك بيتنا انتم الناس الجدد النزلتو قبل شهر 
ذكرى : اشرت براسي اي ومشيت سريع مستحيه شلون اوكف ويه ولد بلشارع 
بقيت ايام اشوف الولد يمشي ورايه بس ميحجي واني اموت خوف لحد يشوفني وخاصه اخويه الجبير فوزي اذا شافه ورايه يمكن يذبحه 
فات شهر وبعده شهر وهذا الولد مابطل يوم ميجي ويشوفني مرات يوكف باب بيتهم ومرات براس الفرع ينتظر واذا تأخر عيوني ادور عليه وبيوم واحد من جماعته صاحه وعرفت اسمه نجم اسمه حلوه وشكله هم حلو ومرتب
بعد شهر ونص امتحان نهايه السنه واني اقرا بلدفتر الوكع مني ومندمجه اتذكرت هو جان يمه وابتسمت وبقيت اگلب بالاوراق لحد موصلت الورقه ماقبل الاخيره وشفت بيها گلب وسهم وحرفي وحرف N بالانكليزي عرفت هوه مسويها ابتسمت بفرح مراهقه واشوف شاب معجب بيه خوف وتردد وقلق ومشاعر نظيفه خلت گلبي يدك اله بدون حتى ميصير كلام بينا 


خلصت الامتحانات وعطله نهايه السنه والحرب وهوستها وايدنا على گلبنا ليصير شى او صاروخ يوكع علينا ورجعت السنه الدراسيه تعلمنا على المنطقه رغم اختلاطنا قليل بيها ومن اول يوم عيوني ادور عليه شفته واكف وحاط ايده بجيبه ويبتسم واني بادلته ودنجت فتت من يم بابهم ومثل الاشهر الفاتت غير النظره مصارت بينا وبيوم 
راجعة من الامتحان وهو ماكو عيني لا ارادياً صارت على بابهم شفت مره كاعده بلباب بيدها ستكان جاي وتكرز حب باوعت عليه من فوك ليجوه كصتني كص اني مشيت سريع وطبيت للبيت 
عمشه : صالحه يمكموعه 
صالحه : هااا عمه خير مو كعد اسوي غدا شتردين 
عمشه : فاتت هسه من الدرب بنيه حليوه طبت بذاك البيت اول مره اشوفها تعرفيها بت ياهو مو ذوله الوادم الجدد 
صالحه : اي عمه بيت ابو فوزي وعندهم بنيه حديثه اسمها ذكرى تدرس اصغر من خوله 
عمشه : ماينطوها لولدي 
صالحه : ياهو منهم بله هو البيت انترس المن بعد تردين تزوجين 
عمشه : مو هو بيت غنيه ومعاجبج الوضع امشي ادخلي كملي الاكل لايجون الولد ويضلون بلايه غدا انه صوجي نشدت عليج ولي 
دخلت صالحه وادردم وصاحت عمشه 
بت الفكر صوتج مو جاي اسمعج 
وبنفس اللحظه فاتت ام اسماعيل الحفافه 
تعالي خيه اكعدي 
خيه مستعجله 
عمشه : اريدن اعرف گلشي عن ذاك البيت 
ام اسماعيل : تردين بتهم كون 
عمشه : ليش مااريد چا شبينه مانعجب 
ام اسماعيل : البت تدرس وماينطوها 
عمشه : شدراج 
ام اسماعيل : دزت علي وحده من الطرف اخطبها لبنها ومانطوها 
عمشه : مو عمشه التخطب وماينطوها روحي لشغلج خيه مشكوره 
كامت دخلت عمشه تنتظر ولدها دخلو مكسورين الظهر جرت صمد للغرفه 
عمشه : اسمع ولك صمد لكيتلك بت ترد روحك شطب ريحان 
 صمد : يمه مااتزوج واليرحم ابوج عوفيني وين اخليها شوفي البيت قبط بس غرفتج ضلت واني نايم بلهول ونجم وياي  وين اعرس عليها بلحمام 


عمشه : والغسل اگلني وشربني اسمع مني ولا تاكلني بلسانك انطيك غرفتي تعرس بيها 
صمد : وانتي وين ترحين 
عمشه : انام بلهول  انه واختك ونجم لحد ماالله يفرجها
صمد : وشجابرني اكوم ناس فوك ناس وجهال وجناين وصايره بلنعل
عمشه : نعل براسك اسمع كلامي انه الوليد يصير ٢٠ لازم يتزوج وانت هسه ٢٢ يمه اريد وليداتك يكبرون وياك
صمد : يمه گلبي يلعب شتفكرين 
عمشه : مالك دخل اروح باجر اخذ اخيتك ومرت اخوك المسمومه واخطبها الك 
صمد : تدرين مسمومه المن ماخذتها 
عمشه : شيخلصنا من لسانها هااا اتوكل 
صمد : توكلي يمه امري لله عاد حلوة لو عوبه 
عمشه : اگله شطب ريحان ومتعلمه بيك بخت لون صارت الك 
ذكرى : اندكت الباب ودخلن نسوان اثنين ومره وامي رحبت بيهن جان عمري ١٧ سنه 
احتاريت ذوله منو 
وره مراحن كالت ماما خطابه وتفاجأت من كالت جوارينه ردت اعرف منو منهم ومن عرفت البيت رجفت من الفرحه يعني دز اهله يخطبوني امي لاحظت هذا الشى بعيني وكالت 
كطينه وشيليها من اذنج تعرفين بيت منو ذوله 
ذكرى : شسويت يوم وتحجين هيج 
ام ذكرى : مبينه من وجهج ذوله اهل العتيك بيت عمشه ناس هوسه وبيت ٢٤ ساعه بيه عياط ومكافش بيه تلث جناين وجهال وامه وحده بت سوك وكحه واني ماانطي بنتي لهبج ناس ميناسبونا ناس همج واني اريدج تكملين دراستج وادخلين كليه مو اتعب واربي واكبر وانطي لعمشه ام العتيك 
عافتني امي وطلعت حتى بدون متسألني 
رجع الخبر بلرفض وتخبلت عمشه وعاطت بنص البيت ولج صالحه 
صالحه : واكفه باب المطبخ وبيدها السجينه خير عمه 
عمشه : تقربت منها وكالت اريد ذكرى لصمد 
صالحه : واني خال وليد عم بنيه واني شعليه 
عمشه : مالي دخل اريدها جنه لبيتي افتهمتي 
صالحه : ابتسمت بخباثه وكالت 
شتنطيني 
عمشه : التردي كون نهايه هذا الشهر البت زافتها لولدي 
صالحه : اريد تشتريلي ترجيه ضاله اذني فارغه 


عمشه : نهايه هذا الشهر افتهمتي 
صالحه : اعتبري صار بلخير عليج عمه وباستها وتضحك 
وخلال اسبوع ادز عمشه مره ثانيه خبر يردون ذكرى لابنهم والمفاجأه موافقه اهل ذكرى وهذا الشى حتى ذكرى متعرف شلون صار وخاصه ابوها واخوها من عرفو اول مره ضحكو وكالو على اي اساس ننطيها 
ذكرى : رجعو  طلبوني مره ثانيه الكل وافق حتى بدون تفكير واني من سألوني كلت الهم بكيفكم 
 فرحت لان الانسان الاحبه صار من نصيبي بدون مشاكل ولا عراقيل ودخلت امي تكولي بلخير بنيتي يكولون صمد خوش رجال والله يسعدج وياه 
وكفت فاتحه عيوني صمد منو 
ام ذكرى : ابنهم 
ذكرى : مو اسمه نجم 
ام ذكرى : لا كالت صمد ابنها الرابع 
ذكرى : انعكد لساني وخفت اكول لامي مو هذا الاريده مو هذا الاحبه طلعت امي من الغرفه ومباشره كمت ابجي واضرب على وجهي لحد محسيت على روحي وكلت اكيد جنت متوهمه هو ما معجب بيه لو عنده ذره مشاعر اتجاهي مجان خطبوني لاخوه وسكت شسوي اخاف احجي واهلي انطو الموافقه الهم واعرفهم ميتراجعون وهذا فوزي ميتفاهم اذا حجيت اله وشكول اكوله عبالي اخوه الخطبني اااخ ربي رحمتك ماعندي غيرها  سلمت امري لله 
بيت عمشه : 
اجتمعت بلولد وبلغتهم ونجم نايم وراسه بحضن امه 
عمشه : المشيه باجر حظرو نفسكم 
عبيد : بيت منو غير نسأل نعرف اصلهم فصلهم 
عمشه : بيت ابو فوزي بنيتهم ذكرى 
طفر نجم من مكانه 
عمشه : اسم الله الرحمن يمه شجاك 


العيون كلها صارت عليه 
نجم : بتوتر ينطقها الناس الجدد 
صمد : اي ليش تعرفهم عندك شى وياهم 
نجم : هااا لا ماعندي كام من مكانه وطلع 
ساهره : شبيهه نجم تكول انتل من سمع 
بديعه : فرحان لاخوه كلشي ماكو 
عمشه : شدردمن احجن بصوت عالي خلي اسمع 
ساهره : ماكو شى عمه سلامتج عبالي نجم بيه شى 
عمشه : مالجن دخل بنجم جم مره اكولها 
ساهره : العفو عمه سبينا العنب الحلو
عمشه : كومن كل وحده لغرفتها وباجر لاتنسن تحظرن نفسجن وهناك لا تخزني اركدن شوي 
وصارت المشيه ونجم محضر وتحجج مريض واكيد محد يجبره وصارت الخطبه 
والكل يهلهل وفرحان اجت الجنه الرابعه اله ذكرى ونجم گلوبهم تبجي دم ومحد يعرف بيها 
واكف نجم ويشوف حبيبته تنزف لاخوه وراح تعيش وياه بنفس البيت كوه حاصر دموعه ويمثل فرحان حتى لحد ينتبهه ميدري اكو عيون تراقبه وتريد توكعه 
جابو ذكرى للبيت دخلت وطب نجم سلم على اخوه وباركله ومد ايده بأتجاهه وكال بصوت مخنوك مبروك 

لقراءة باقي فصول الرواية : اضغط هنا 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات